احتفال للمنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية في منطقة صور تكريماً للمرأة الفلسطينية

Standard

بمناسبة يوم المرأة العالمي

احتفال للمنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية في منطقة صور

تكريماً للمرأة الفلسطينية

المنظمة النسائية : المرأة الفلسطينية مثالاًَ يحتذى به في النضال الفلسطيني .

                       إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة أفضل هدية للمرأة الفلسطينية في عيدها .

لمناسبة يومها العالمي ودعماً لنضال المرأة الفلسطينية في الوطن المحتل، نظمت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين احتفالا تكريمياً للمرأة الفلسطينية وذلك في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي . حضره ممثلو الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وهيئات المجتمع المدني والأهلي والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمكاتب النسائية الفلسطينية وحشد من نساء المخيمات .

بدأ المهرجان بكلمة ترحيب من عضو قيادة المنظمة في صور “رانيا ادريس” ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالا للشهداء.

كلمة المنظمة النسائية ألقتها مسؤولتها في صور “حميدة عثمان” عرضت فيها لنضالات المرأة الفلسطينية على مدار مسيرة النضال الفلسطيني ، وحيت دورها الطليعي في الوطن المحتل حيث احتلت الدور المتقدم في مقاومة الاحتلال من خلال مشاركتها في الحركة الشعبية في مواجهة جدار الفصل العنصري وتهويد القدس وحصار غزة ودفاعاً عن المقدسات .ودعت إلى إعطاء المرأة حقوقها من خلال كوتا نسائية لا تقل عن 30% في المجلس التشريعي والمؤسسات الرسمية  التابعة للسلطة ولمنظمة التحرير الفلسطينية. وشددت على أن التكريم الحقيقي للمرأة الفلسطينية يتمثل في العمل الدؤوب لإنهاء الانقسام الفلسطيني عبر الحوار الشامل وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع على أساس وثيقة الوفاق الوطني . وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وانتخاب المجلس الوطني وفقاً للتمثيل النسبي الكامل.

وطالبت الحكومة اللبنانية بإقرار الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان وفي مقدمتها تشريع قوانين تضمن حق العمل والتملك وتسريع اعمار مخيم نهر البارد. ودعت إلى فتح حوار فلسطيني – لبناني  يناقش الملف الفلسطيني بكل جوانبه ، وأكدت على ان الشعب الفلسطيني متمسك بحقه في العودة إلى الديار والممتلكات تطبيقاً للقرار 194 نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير المرفوضة فلسطينياً .

 بعد ذلك قدم أطفال نادي السلام في البرج الشمالي ونادي المحبة في البص ونادي الغد وصلات فنية تخللتها لوحات دبكة ورقصات فلوكلورية على أنغام الاغاني الوطنية .

 

This slideshow requires JavaScript.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s