استعداداً لمشروع خدمة الصائمين في القدس

Standard

استعداداً لمشروع خدمة الصائمين في القدس

 

قيادة الكشافة الفلسطينية تلتقي مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس

     القائد نعمان سلهب – مفوضية الإعلام – عُقد يوم  أمس الثلاثاء لقاءٌ تحضيرٌ أوليٌ لمشروع  خدمة الصائمين جمع كل من قيادة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ومفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس  في  مركز شباب شعفاط الاجتماعي .

وتحدث القائد محمد جميل سوالمه  رئيس جمعية الكشافة عن دور الكشافة الفلسطينية في خدمة وتنمية المجتمع وخاصة خدمة الصائمين في  المسجد الاقصى  وما له من أهمية وضرورة وأجر، واستعرض مع قيادة مفوضية القدس الترتيبات والخطة لهذا المشروع  التي وضعتها مفوضية القدس ودور باقي المفوضيات في تنفيذها  وتمنى القائد سوالمه على أن يتضمن العام القادم مشاركة الاخوة من الكشافة العرب في هذا النشاط الهام والحيوي  وحث بدوره الكشافين على بذل قصارى جهدهم في الخدمة لما له من أثركبير في نفوس الصائمين .

وبدوره رحب القائد سعيد عطون مفوض مفوضية القدس  بالحضور  وفتح المجال لاستعراض الخطة  ومناقشتها ووضع آليات التنفيذ بالتعاون مع المؤسسات في القدس وتم نقاش الصعوبات التي تواجهها الكشافة والحلول المقترحة  لها .

و تحدث القائد مفيد البرق عضو اللجنة التنفيذية للجمعية عن توزيع المهام داخل ساحات المسجد ودور الكشافة المتمثل بالحفاظ على سلامة وتنظيم ومساعد من يؤم المسجد للصلاة

والعبادة، وتم وضع جدول لقاءات واجتماعات لجميع الجهات المعنية بهذا النشاط مثل قادة الفرق والمجموعات الكشفية من داخل وخارج القدس من مفوضيات المحافظات الشمالية بالوطن و ادارة المسجد الاقصى المبارك وادارة الاوقاف الاسلامية الأردنية  وجهات عديدة أخرى.

حيث قامت الفرق والمجموعات الكشفية بناءاً على طلب الجمعية برفع قوائم بأسماء الكشافة والمرشدات العازمين على المشاركة في خدمة المسجد الاقصى المبارك حيث و صل عدد الكشافة والمرشدات من خلال الكشوفات التي وصلت إلى أكثر من 600 كشاف ومرشدة من داخل وخارج مفوضية محافظة القدس وسلمت القوائم لسماحة الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الاوقاف الأردنية الذي يبدي دائماً تعاونه ودعمه للكشافة عامة ومفوضية القدس بشكل خاص ، علماً بأن المفوضية تسعى وتعمل هذا الشهر على استخراج التصاريح اللازمة للكشافة والمرشدات الذين يحملون بطاقة الضفة الغربية ممن تمنعهم السلطات الاسرائيلية من دخول القدس  بمساعدة سماحة الشيخ عزام الخطيب لتسهيل عملية تقديم الكشوفات للجهات المختصة لاستخراج الأذونات والتصاريح اللازمة لهذه المهمة. آملين بذلك تمكين أكبر عدد ممكن من أخوتنا وأخواتنا وأبناءنا وبناتنا من الكشافة والمرشدات من كافة مفوضيات الوطن من أداء واجبهم الديني والوطني والكشفي لخدمة المسجد الاقصى المبارك ومن يأمه للعبادة.

كما أن الهيئة الإدارية لمفوضية القدس ستجتمع خلال الايام القليلة القادمة لتقييم الموقف واتخاذ الاجراءات اللازمة ووضع الخطة التنفيذية من لوائح وتعليمات بما يتناسب مع المستجدات والتي من شانها أن تضمن إنجاح العمل بشكل.

وحضر اللقاء كل من القادة ( القائد محمد جميل سوالمه رئيس الجمعية ، القائد مفيد البرق اللجنة و القائد محمد عبد الوهاب عضوي اللجنة التنفيذية للجمعية ) وكل من أعضاء مفوضية القدس ( القائد مازن سنقرط رئيس الهيئة الادارية للمفوضية والقائد سعيد عطون مفوض المفوضية والقادة جورج ابو علي وعبد الله كنعان وبلال خنافسة ورياض عميره وحمزة الرفاعي) والاخ  ناصر شيخة – مركز شباب شعفاط  وعضو مفوضية خدمة وتنمية المجتمع القائد ماهر محيسن .

وقد تم تقديم الشكر لادارة مركز شباب  شعفاط على احتضان اللقاء الذي اثر ايجابا من خلال توفير سبل الراحة والامكانيات اللازمة .


—-
القائد نعمان سلهب
رئيس لجنة إعلام المحافظات الشمالية 
مفوضية الإعلام – جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s